nsinaiedu

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
nsinaiedu

منتدى العلم والتعلم


    التقييم والتشخيص فى التربية الخاصة

    شيرين
    شيرين


    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 15/12/2010

    التقييم والتشخيص فى التربية الخاصة  Empty التقييم والتشخيص فى التربية الخاصة

    مُساهمة  شيرين الجمعة يناير 07, 2011 4:37 pm

    [b][right]
    نستكمل باقى القضايا حسب ما تم سردها تحت عنوان قضايا معاصرة
    القضية الثالثة :- التقييم والتشخيص
    أولا القائمون بالتشخيص والتقويم فى التربية الخاصة :-
    لقد حددت المادة الواحدة والثمانون من دليل القواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة فريق القياس والتشخيص على النحو التالى :
    1) يجب تشكيل فريق التشخيص وفقاً للحاجة التى تشير اليها نتائج المسح الأولى أو طبيعة المشكلة لدى الطفل .
    2) يتكون فريق القياس والتشخيص من :
    أ - معلم التربية الخاصة المعنى .
    ب - معلم تدريبات سلوكية ( أخصائى نفسى).
    ج - ولى أمر الطفل .
    د - من تستدعى حالة الطفل مشاركته .
    3) تتمثل مهام هدا الفريق فيما يلى :
    أ- اختيار الوسائل والأودوات المستخدمة فى التشخيص والقياس ومدى ملاءمتها .
    ب- القيام بعملية القياس والتشخيص .
    ج- تفسير النتائج . د - كتابة التقارير .
    ه- تصنيف التلاميد . و - اعطاء التوصيات .
    4) يقوم فريق القياس والتشخيص بتقديم تقرير نهائى مبنى على التقارير التفصيلية المقدمة من أعضاء فريق القياس والتشخيص عن وضع الطفل ، على أن توضع جميع التقارير فى ملفه .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 8:52 pm