nsinaiedu

منتدى العلم والتعلم

    النشرة التوجيهية للعام الدراسي 2010/2011

    شاطر

    طارق الترامسي

    عدد المساهمات: 21
    تاريخ التسجيل: 07/12/2010
    العمر: 56

    النشرة التوجيهية للعام الدراسي 2010/2011

    مُساهمة  طارق الترامسي في الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:19 pm

    النشرة التوجيهية للعام الدراسي (2010 / 2011)
    يسر توجيه التربية الرياضية أن يهنئكم بالعام الدراسي الجديد متمنيا للجميع التقدم والنجاح إن شاء الله وتمشيا مع فلسفة تطوير التعليم التي تؤكد علي أهمية التكامل التربوي للعملية التعليمية مهاريا ومعرفيا ووجدانيا وأيمانا بأن التخطيط السليم أساس التقدم لذا يجب علينا جميعا الاهتمام بالتربية الرياضية التي تستمد أهدافها من أهداف التربية العامة والتي تتمشي مع اتجاهات وسياسة الدولة وحاجتها بما يتناسب وخصائص وسمات المراحل السنية وذلك عن طريق المجالات الآتية :-
    أولاً– إعداد جيل يتوافر في بنائه تكامل النمو العقلي والنفسي والبدني وذلك لإعداد مواطن صالح قادر علي البناء والتعمير والنهوض بالوطن.
    ثانياً _ التعرف علي الفروق الفردية بين التلاميذ لتوجيههم التوجيه المناسب.
    ثالثاً تزويد التلاميذ بالحقائق والخبرات بالقدر المناسب لأعمارهم السنية المختلفة.
    رابعاً تشجيع التلاميذ علي ممارسة الأنشطة المختلفة وإتاحة الفرص أمامهم للانطلاق الموجه نحو فروع الرياضة المختلفة.
    خامساً _ إعداد الطاقات البشرية اللازمة لأوجه الأنشطة الفردية والجماعية وذلك للترويح الهادف والإعداد لقطاع البطولة.
    الأهداف العامة للتربية الرياضية التي تحقق النمو المتكامل للتلاميذ :-
    1 _الاهتمام بالصحة العامة والعناية بالقوام السليم والوقاية من التشوهات القوامية.
    2 _الإعداد البدني العام للدفاع عن الوطن وزيادة الإنتاج في كافة المجالات ومتطلبات الحياة.
    3 _تحقيق مستويات اللياقة البدنية والحركية المناسبة للطلاب عن طريق تنمية الصفات البدنية والمهارات الحركية.
    4 _ تعليم المهارات الحركية للأنشطة الرياضية المختلفة والتي تتناسب مع الامكانات البشرية والمادية والبد نية.
    5_ اكتشاف ذوي القدرات والمواهب الرياضية الخاصة ورعاية الموهوبين منهم وصقلهم بالإعداد الخاص والتدريب.
    6_ الاهتمام بالروح الرياضية والسلوك القويم من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية.
    7_ توجيه وتشجيع الهوايات الرياضية لشغل أوقات الفراغ والاهتمام بالجانب الترويحي.
    8_ تنمية الثقافة الرياضية باعتبارها جزء من الثقافة العامة وذلك لتشجيع التلاميذ لمعرفة أهمية النشاط الرياضى في حياة الإنسان.
    9_ تشجيع التلاميذ على القيادة السليمة والتبعية المستنيرة.
    10 – الإعداد لقطاع البطولة الرياضية بمستوياتها المتدرجة.
    الخطة العامة للتربية الرياضية
    من أجل تحقيق أهداف التربية الرياضية لابد من وضع خطه عامه و من أهم ركائز الخطة العامة :
    1 _ النهوض بدرس التربية الرياضية وفقا للمناهج الحديثة للمرحلة الثانوية والإعدادية ودليل المعلم للمرحلة الابتدائية لجميع الصفوف.
    2 _ تطوير النشاط الرياضي داخل المدرسة وعلي مستوي الإدارة والمديرية والوزارة للألعاب الجماعية والفردية .
    3- الاهتمام بالمشروع القومى لتنمية قدرات الأداء البدنى لجميع المراحل ( بنين / بنات )
    4- الاهتمام بإعداد مدرس التربية الرياضية بدورات الصقل والتدريب المستمر على أحدث تطورات مناهج التربية الرياضية ومشروعات الإدارة العامة للتربية الرياضية .
    5- العمل على تطوير الأقسام المخصوصة ونشرها بين المدارس .
    6- الاهتمام ببرامج الثقافة الرياضية لنشر الوعى الرياضى بين التلاميذ والمجتمع .
    7- العمل على تطوير مراكز تدريب الناشئين والتوسع فيها وإعداد وصقل المدربين الأكفاء وتدبير الإمكانيات المادية لها .
    8- الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ووضع البرامج المناسبة لهم .
    9- إعداد الطلاب للبطولات المحلية والمركزية على مستوى الجمهورية حتى يتسنى للمتفوقين منهم الحصول على درجات التفوق الرياضى للمرحلة الإعدادية والثانوية ( بنين / بنات ) .

    وسائل تحقيق أهداف الخطة العامة للتربية الرياضية :
    أولا : درس التربية الرياضية :
    إن درس التربية الرياضية هو حجر الزاوية وهو الأساس الذى يقوم عليه البناء القوى للنشاط الرياضى لذا يجب أن يكون الدرس هو موضوع اهتمام مدرسى ومدرسات التربية الرياضية على أن يتم التحضير طبقا للمناهج الحديثة الواردة من إدارة المناهج والكتب بالوزارة .
    ميزانية حصص التربية الرياضية للتعليم العام والفنى :

    المرحلة
    الصفوف
    الأول الثانى الثالث الرابع الخامس/السادس
    الابتدائية حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا
    الإعدادي(عام-مهنى) حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا -------- -------
    الثانوى العام حصة واحدة حصة واحدة أسبوعيا حصتان أسبوعيا - ------ ------
    الزراعى والصناعى والمهنى حصة واحدة حصة واحدة حصة واحدة -------- -------
    التجارى والفندقى حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا
    الصناعى المتقدم التجاري المتقدم حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا حصتان أسبوعيا -------- -------


    * بالنسبة للمرحلة الابتدائية : ( المناهج )
    - يتم إعداد الدرس وتحضيره وفقا لدليل المعلم لكل صف دراسى على حده ( للصفوف الثلاثة الأولى ) .
    - يتم تدريس :-
    الصف الدراسى الفصل الدراسى الأول الفصل الدراسى الثانى ملاحظات
    الرابع الابتدائى كرة اليد ألعاب القوى
    الخامس الابتدائى كرة السلة الكرة الطائرة
    السادس الابتدائى جمباز أو كرة قدم وحدة اختيارية (أشبال /زهرات / كاراتيه) تنس طاولة + قياسات واختبارات
    ملحوظة :- يتم الاستعانة بدليل المعلم للصف الرابع أو الخامس فى حالة عدم وجود دليل المعلم للصف السادس
    بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية :
    يتم إعداد الدرس وفقا للمناهج المرسلة للمدارس مع ملاحظة الآتى :
    1- يتم تدريس التمرينات الفنية الإيقاعية الحديثة للبنات من خلال الجزء المخصص للإعداد البدنى .
    2- يكون اختيار تمرينات اللياقة البدنية محققة للعناصر الآتية :
    (القوة – السرعة – التحمل ’’ عضلى – دورى تنفسى ,, - الرشاقة – المرونة ) .
    3- يتم إعداد تمرينات تعويضية للتعليم الفنى خلال الإعداد البدنى .
    4- يتم تدريس منهاج التربية الرياضية بالنسبة للمرحلة الإعدادية ( عام / مهنى ) على النحو التالى :-

    الصف الدراسى الفصل الدراسى الأول الفصل الدراسى الثانى ملاحظات
    الصف الأول ألعاب القوى كرة السلة
    الصف الثانى الكرة الطائرة الجمباز
    الصف الثالث كرة اليد قدم ( بنين) تنس طاولة (بنات)

    ثانيا _ المشروع القومى لتنمية قدرات الأداء البدنى:
    1- يتم تنفيذ المشروع بجميع المدارس على مستوى المحافظة من 17/10/2010 إلى 16/12/2010 وفى الفصل الدراسى الثانى من 1/2/2011 إلى 1/3/2011
    2- يقوم موجهو وموجهات الإدارة التعليمية بمتابعة المشروع فى المدارس وتشكيل لجنة لاختيار أفضل العناصر التى سوف تمثل الإدارة على النحو التالى ( 30 بنين / بنات إبتدائى + 40 بنين / بنات إعدادى + 50 بنين / بنات ثانوى
    3- يقوم توجيه عام المديرية بتشكيل لجان للمرور على الإدارات لاختيار أفضل العناصر لتمثيل المحافظة فى التجمعات الصغرى على النحو التالى ( 15 إبتدائى بنين + 20 إعدادى بنين + 25 ثانوى بنين)
    ( 15 إبتدائى بنات + 20 إعدادى بنات + 25 ثانوى بنات) إجمالى 120 طالب / طالبة

    ثالثا – النشاط الرياضي الداخلى والخارجى :-
    * تعريف النشاط الداخلي :-
    هو الوسيلة الرئيسية لاكتشاف الطلاب ذوى المهارات العالية في الألعاب المختلفة وتدريبهم وإعدادهم للبطولة – وهى الوسيلة الطبيعية لتنمية المهارات السلوكية والأنماط الأخلاقية _ ويقصد بالنشاط الداخلى هو كل نشاط رياضي داخل المدرسة وهو تطبيق لما تعلمه التلاميذ من دروس التربية الرياضية ويتحقق هذا النشاط من خلال دوري الفصول للألعاب الجماعية والمسابقات في الألعاب الفردية ويستمر هذا النشاط خلال الفصل الدراسى الأول وحتى نهاية الفصل الدراسى الثانى على أن يتم التسجيل بسجل خاص به.
    * تعريف النشاط الخارجي :-
    كل نشاط رياضى يمارسه التلاميذ مع تلاميذ مدارس أخرى أو هيئات رياضية خارجية مثل الأندية ومراكز الشباب داخل وخارج
    المدرسة وكذلك الاشتراك في بطولات المديرية والجمهورية ويتحقق ذلك من خلال اختيار وإعداد الفرق على مستوى المدرسة
    المشاركة في دورى الإدارة ثم المديرية.

    رابعا – التسجيل والقياس
    هو أساس نجاح العمل فالتسجيل يمكن المدرس من متابعة أعماله بصورة جيدة والتقييم يمكنه من تعديل مسار عمله لضمان
    حسن سير العمل وتحقيق النتائج المرجوة .. والسجلات المطلوب عملها هى :
    سجل التحضير :-
    يجب أن يحتوى سجل التحضير على الآتى وبالترتيب.
    أ – أهداف التربية الرياضية بالمرحلة التعليمية التي يقوم المدرس بتدريسها.
    ب-الخطة العامة والبرنامج الزمنى .
    ج – توزيع منهاج اللعبة المختارة خلال الفصل الدراسى الأول لكل صف دراسى على حده ولا يجوز اختيار لعبه واحده لجميع الصفوف "بمعنى يجب اختيار لعبه لكل صف دراسى يختلف عن الصف الدراسى الآخر وطبقا لإمكانيات المدرسة.
    د – يتم إعداد " تحضير " الدروس شهريا من تهيئة , إعداد بدنى , تمرينات تعويضية للتعليم الفنى , مهارات اللعبة المختارة خلال الشهر ثم يفرغ أسبوعيا بالإخراج وبالخطوات التعليمية للمهارة التي تدرس.
    سجل المكتب الرياضى : -
    أ –سجل به اجتماعات يضم جميع المندوبين الرياضيين بكل مدرسة وانتخاب هيئة المكتب المكونة من طالب عضو عن كل صف دراسى برئاسة مدرس أول التربية الرياضية بالمدرسة .
    ب – توزيع اللجان المعاونة من باقى الأعضاء مثل لجان التخطيط – لجنة التحكيم – لجنة النظام – لجنة الاحتجاجات... الخ
    ج- تعقد اجتماعات المكتب نصف شهرية أو شهرية حسب الخطة وتسجل بالسجل .
    سجل الفرق الرياضية :-
    يعد لكل فريق بالمدرسة سجل خاص يحتوى على :-
    أ – أسماء الفريق وبياناتهم . ب- مكان التدريب .
    ج- أيام التدريب. د- خطة التدريب والبرنامج الزمنى . هـ- نموذج تدريبى واحد فقط لكل لعبة .
    سجل النشاط الرياضى الداخلى :
    يحتوى على :
    خطة النشاط المقترحة وموزعة على مدار العام الدراسي ( فصل دراسى أول / فصل دراسى ثان)
    أ‌- الشروط العامة والخاصة لقواعد المباريات المنفذة بدورى الفصول بالمدرسة .
    ب‌- جداول مواعيد المباريات . ج- جدول تسجيل نتائج المباريات ويجب أن تكون معلنة .
    د-ملف يحتوى على أوراق تسجيل المباريات وأسماء الفرق المتبارية وموقع عليها من حكام المباريات .
    سجل النشاط الرياضى الخارجى :
    يسجل فيه جميع الأنشطة الخارجية مثل ( دورى الإدارة والمديرية واللقاءات الودية مع المدارس والهيئات الأخرى ) .
    الملفات :
    مثل ملف الصادر و ملف الوارد – ملف الكشف الطبي علي الفرق – ملف موافقة أولياء الأمور - أي ملفات تخدم النشاط الرياضي.
    سجل الميزانية :-
    يدون به :
    متبقيات العام الماضى _ متحصلات العام الحالى _ الاجمالى _ المنصرف _المتبقى _ ويحتفظ بهذا السجل صور جميع فواتير الشراء الخاصة بالنشاط الرياضى حسب القرارات المالية علي ا ن تخدم البنود بعضها البعض وهي كالتالى :_
    أ – إصلاح وصيانة الملاعب والأدوات.
    ب - شراء الأدوات القانونية والبديلة ويرجى الإكثار من شراء الأدوات البديلة نظرا لارتفاع أسعار الأدوات القانونية.
    ج – انتقالات الفرق الرياضية في دورى الإدارة والمديرية واللقاءات الودية.
    د - الصرف على الأيام الرياضية والحفلات وجوائز الفرق مع الوضع فى الاعتبار شراء الأدوات اللازمة أولا .
    ز – الصرف علي المشروع القومي للياقة البدنية " دعاية – سجلات " ( وكذا أى نشاط يخدم المادة )


    سجل مجلس النشاط :-
    ويحتوي علي مجلس النشاط الذى يتكون من :
    أ – مدير المدرسة رئيس
    ب – مدرس التربية الرياضية عضو فنى
    ج – سكرتير المدرسة عضو مالى
    علي أن يتم تسجيل اجتماعات المجلس بصفة دورية والتى يتقرر بها توزيع بنود الميزانية علي أوجه الصرف المختلفة للنشاط الرياضى .
    ملف العهدة : -
    ويحتوى على استمارة العهدة الشخصية للمدرس وصورة من الجرد السنوى للعهدة من واقع دفتر 118 وكذا صورة من استمارة محاضر التكهين السنوية وكل ما يمت للعهدة بصلة.
    سجل الإذاعة الرياضية :
    ويحتوى على جميع الفقرات الإذاعية الخاصة بالتربية الرياضية بالمدرسة مثل :
    1- ( نتائج الدورى الداخلى والخارجى ) نتائج مباريات أمس – مباريات اليوم – مباريات غدا .
    2- الأخبار الرياضية المحلية والعالمية . 3- فقرات وبرامج عن الثقافة الرياضية .
    4- فقرات وبرامج عن المشروع القومى للياقة البد نية.
    5- أي معلومات تخص النشاط الرياضى وباختصار ولا يشترط أن تمثل كل البنود السابقة فى اليوم الواحد .
    خامسا : البرامج النوعية :
    1- الثقافة الرياضية :
    يتم نشر الوعى الرياضى بالثقافة الرياضية عن طريق عمل مجلات الحائط والإذاعة المدرسية والمكتبة الرياضية المدرسية وتعتبر الثقافة الرياضية من ضمن الأهداف التى وضعها قسم البحوث والمشروعات بالإدارة العامة للتربية الرياضية ويعمل على تحقيقها للارتقاء بالجانب الثقافى الرياضي.
    2- التربية الدينية والأخلاقية :
    وتأتى عن طريق حث التلاميذ على التمسك بتقاليد الدين الذى يدعوا إلى التسامح وضبط النفس وعدم الغرور والتعاون وتقبل النقد البناء وتحمل المسئولية واحترام الآخر.
    3- التربية الصحية :
    وتأتى عن طريق نشر الوعى الصحى بين التلاميذ وإكسابهم العادات الصحية السليمة والجلوس الصحى وحمل الأمتعة بالطريقة الصحيحة تجنبا للتشوهات القوامية .
    سادسا : خاص بالسادة مديرى ونظار المدارس :
    1- متابعة مدرس التربية الرياضية والتأكد من سجل التحضير والتوقيع عليه من بدء العام الدراسى .
    2- عند وضع جدول الحصص لمادة التربية الرياضية يراعى تنفيذ تعليمات السيد الوزير والتى تنص على ألا تتعدى حصص التربية الرياضية الحصة الخامسة .
    3- عدم إسناد أعمال الريادة أو الإشراف على اللجان أو جماعات الأنشطة غير الرياضية لمدرسى التربية الرياضية أو إسناد الأعمال الإدارية مثل ( كشوف المرتبات –حصر الغياب – توزيع التغذية .... الخ ) .
    4- مراعاة التنبيه على مدرسى الحصة الأولى للمواد الأخرى بضرورة التواجد بطابور الصباح للمعاونة فى إدارته مع مراعاة الالتزام بتحية العلم .
    5- يمنع إسناد حصص التربية الرياضية لغير المتخصصين فى مادة التربية الرياضية وخاصةً مدرسي المرحلة الابتدائية و لن
    يتم اعتماد استمارة الإعارات لمدرسى ومدرسات المرحلة إلا لمن يقوم بتدريس جدول التربية الرياضية ويتابع من قبل
    موجه المرحلة ويدرج بتقارير الزيارة بما لا يقل عن عامين دراسيين فى مادة التربية الرياضية .
    6- ممنوع منعا باتا رفع حصص التربية الرياضية من الجدول المدرسى لأى سبب من الأسباب حتى آخر يوم فى الدراسة .
    7- يمنع إدراج فصلين فى حصة واحدة لمدرس التربية الرياضية سواء للتعليم العام أو التعليم الفنى .
    سابعا : خاص بمدرسى ومدرسات التربية الرياضية لجميع المراحل :
    1- على مدرسى ومدرسات التربية الرياضية جرد عهدة التربية الرياضية طبقا لما هو مدون بدفتر 118 بالمدرسة والتأكد من عدم وجود أجهزة أو أدوات رياضية بالمخازن وغير مستغلة وإصلاح التالف واستهلاك غير الصالح وإرسال صورة من ذلك لتوجيه التربية الرياضية بعد إتمام عملية الاستهلاك حسب اللوائح والقوانين .
    2-يجب استخدام كل الأدوات والأجهزة الموجودة بالمدرسة وعدم إهمالها وإلا سيضطر التوجيه لنقل هذه العهدة إلى مدرسة أخرى للاستفادة منها .
    3-حصر احتياجات المدرسة من الأدوات والأجهزة اللازمة للمادة والنشاط وإعداد خطة لشرائها على مراحل بعد اعتمادها من موجه المرحلة .
    4- إعداد الملاعب وصيانة الأهداف ودهانها ومداومة تخطيط الملاعب والعناية بتنظيفها ورشها بالماء .
    5-الاهتمام بحجرة التربية الرياضية وإعدادها الإعداد اللائق .
    6- الإعلام الرياضى يجب أن يحصل على أكثر قدر من الدعاية والعناية واستغلال المساحات الخالية من الحوائط لتعليق مجلات
    الحائط والجداول المعيارية الخاصة باللياقة البدنية ويفضل أن تكون لوحات خشبية إن أمكن .
    7- الاهتمام بطابور الصباح والاهتمام بإبراز دور القيادة الطلابية واختيار تمرينات الصباح الملائمة للطابور دون إرهاق للطلاب
    ومراعاة للمرحلة السنية ويجب أن يشمل طابور الصباح الإجراءات الآتية :
    أ- ناقوس الصباح .
    ب- (5) دقائق لانتظام طابور الصباح ووقوف أدلة الفصول ومدرسى المدرسة وهيئة الإشراف المدرسية .
    ج- (5) دقائق تمرينات الصباح .
    د – (7) دقائق للإذاعة المدرسية ( القران الكريم * نشرة الأخبار * كلمات ثقافية توجيهات مدرسية ) .
    ه – (6) دقائق تحية العلم * السلام الوطنى * ترديد نشيد بلادى * انصراف من ارض الطابور .
    8- مداومة الإطلاع على الجديد والاهتمام بالمكتبة الرياضية ودعمها بكل جديد من الكتب الرياضية .
    9- مدرسى ومدرسات التربية الرياضية قدوة لطلابهم فعليهم مراعاة الآتى :
    أ- ضرورة ارتداء الزى الرياضى المناسب من بداية اليوم الدراسى حتى نهايته .
    ب- الاهتمام بالمظهر العام وسلوكه بين زملائه وتلاميذه .
    10- التعاون التام مع إدارة المدرسة والزملاء مدرسى المواد الأخرى .
    11- دراسة الخطة العامة الواردة من المديرية وإعادة صياغتها بما يتناسب مع إمكانيات المدرسة .
    12- الاهتمام بتسجيل الحصص وما تم وما لم يتم تدريسه بالبرنامج الزمني المعد للدراسة ووفقا للمنهاج المختار لكل صف
    على حده .
    13- الاهتمام بالنشاط الداخلى وإعداد برنامج لشغل أوقات الفراغ طوال العام الدراسى مع مراعاة ضرورة المشاركة فى النشاط
    الخارجى لأنه المدخل لقطاع البطولة والتفوق الرياضى حتى لا نتعرض للمسائلة القانونية فى حالة عدم المشاركة
    وخصوصا للمرحلة الإعدادية والثانوية .
    14- العمل على رفع مستوى اللياقة البدنية بين جميع الطلاب والطالبات لجميع المراحل حيث أن المشروع إجبارى فى تنفيذه على جميع المدارس .
    15 - ضرورة ارتداء الزى الرياضى المناسب للطلاب والطالبات .
    16- الاهتمام بالطلبة المعاقين ومحاولة إشراكهم فى الأنشطة المختلفة بالمساهمة الإدارية والفنية .
    17- الاهتمام بالطلبة المتفوقين رياضيا ومساعدتهم ليتفوقوا علميا .
    18- على المدرس الأول وضع الخطة العامة والبرنامج الزمنى للمدرسة مع إعداد السجلات الخاصة للمدرس الأول مثل :
    سجل الاجتماعات – سجل بيانات المدرسين – سجل المتابعة الفنية – سجل الميزانية .... الخ
    ثامنا: البرنامج الزمنى لتوجيه عام التربية الرياضية لعام 2010/2011
    أغسطس 2010
    1- إعداد ملفات وسجلات العمل . 2- الانتهاء من إعداد النشرة التوجيهية ونشاط المديرية 2010/2011 . 3-متابعة الأنشطة والأندية الصيفية والرياضة للجميع .
    سبتمبر2010
    1- الاجتماع الأول بموجهى وموجهات التربية الرياضية وذلك لمناقشة النشرة التوجيهية وتوجيهات الإدارة العامة للتربية الرياضية والأستاذ الدكتور/ مستشار التربية الرياضية .
    2- إعداد نشرات النقل وفقا لصالح العمل وسد العجز بالمدارس وتوزيع المدرسين الجدد .
    3- توزيع العمل بين موجهى وموجهات التربية الرياضية . 4- بدء الدورة الاستطلاعية من 1/9 ــ 16/9/2010
    5-إعداد مشروع ميزانية النشاط الرياضى لعام 2010/2011 6- بدء الدورة التوجيهية من 18/9/2010
    أكتوبر 2010
    1- الاجتماع الثانى لموجهى وموجهات التربية الرياضية .
    2 –الاستمرار فى متابعة الدورة التوجيهية ومتابعة تنفيد التوجيهات التى تمت.
    3- بدء نشاط توجيه عام التربية الرياضية فى الألعاب الفردية.
    4- البدء فى المشروع القومى لتنمية قدرات الأداء البدنى اعتبارا من 17/10/2010
    5 ـ متابعة السادة الموجهين لمشروع تنمية قدرات الأداء البدنى. 6 ـ بداية العمل بمراكز التدريب,
    نوفمبر 2010
    1 ـ الاجتماع الثالث لموجهي وموجهات التربية الرياضية. 2 ـ البدء في الدورة الفنية الأولي من 1/11/2010
    3ـ الاستعداد للاشتراك في الأقسام المخصوصة.
    4 ـ متابعة السادة الموجهين للمشروع القومى لتنمية قدرات الأداء البدنى.
    5 ـ الاستمرار في العمل بمراكز التدريب.
    6 ـ الاستمرار في دورى المديرية للألعاب الجماعية للمرحلة الإعدادية والثانوية لكرة القدم.
    7-متابعة السادة الموجهين للمشروع القومى لتنمية قدرات الأداء البدنى .
    8- الاشتراك فى بطولة الجمهورية للألعاب الفردية . 9- بطولة المديرية لألعاب القوى لجميع المراحل بنين/بنات .
    ديسمبر 2010
    1- الاجتماع الرابع لموجهى وموجهات التربية الرياضية .
    2-الاستمرار فى متابعة الدورة الفنية الاولى ووضع التقارير السنوية اامدرسين.
    3- الاستمرار فى تدريب الأقسام المخصوصة . 4- الاستمرار فى العمل بمراكز التدريب.
    5 –مرور لجنة المديرية لاختيار أل 120 طالب / طالبة لتنمية قدرات الأداء البدنى .
    6-ألعاب جماعية ابتدائى بنين ( كرة القدم ). 7- الاشتراك فى بطولات الجمهورية للألعاب الفردية.


    يناير 2011
    1- الاجتماع الخامس للموجهين والموجهات .
    2- إعداد التقرير الفنى عن نشاط المديرية خلال الفصل الدراسى الأول . 3- الاشتراك في بطولات الجمهورية للألعاب الفردية.
    4- الانتهاء من الدورة الفنية الأولى ووضع التقارير الفنية للمدرسين.
    فبراير 2011
    1- الاجتماع السادس لموجهى وموجهات التربية الرياضية . 2- البدء فى الدورة الفنية الثانية .
    3- استكمال مشروع اللياقة البدنية . 4- بدء عمل مراكز التدريب المدعمة من قبل الإدارة العامة للتربية الرياضية .
    5- الاشتراك فى بطولات الجمهورية التى تنظمها الإدارة العامة حسب المواعيد .
    6- البدء فى دورى المديرية للألعاب الجماعية .
    مارس 2011
    1- الاجتماع السابع لموجهى وموجهات التربية الرياضية . 2- استمرار الدورة الفنية الثانية ومتابعتها .
    3- تقييم الأقسام المخصوصة واللياقة البد نية. 4- استمرار العمل بمراكز التدريب المدعمة . 5- استمرار دوري المديرية للألعاب الجماعية
    6- الاشتراك في بطولات الجمهورية فى الألعاب الجماعية . 7- الاحتفال باليوم الرياضى يوم 3/3/2011
    أبريل 2011
    1- الاجتماع الثامن لموجهى وموجهات التربية الرياضية . 2- الانتهاء من الدورة الفنية الثانية .
    3- الحفل الختامى للأنشطة الرياضية وتوزيع الجوائز . 4- إعلان التقرير الختامى لنشاط توجيه عام التربية الرياضية .
    5- الحفل الختامي لمراكز الرياضة للجميع.
    مايو 2011
    1- الاجتماع التاسع لموجهى وموجهات التربية الرياضية .
    2- إعلان درجات التفوق الرياضى للمرحلة الإعدادية ( بنين/ بنات ) وإرسالها للإدارات التعليمية وشئون الطلبة بالمديرية .
    3- الإعداد للنشاط الصيفى والرياضة للجميع والأندية الصيفية .
    يونيو/ يوليو 2011
    1- الاشتراك فى المؤتمرات والمعسكرات التى تقيمها الإدارة العامة للتربية الرياضية .
    2- البدء فى النشاط الصيفى و مراكز الرياضة للجميع والأندية الصيفية .
    ملحوظة هامة :
    ضرورة مراعاة عدم إصدار نشرات نقل من الإدارات إلا بعد اعتمادها من توجيه عام التربية الرياضية بالمديرية .
    علي السادة مديري المدارس متابعة تنفيذ ما جاء بالنشرة بكل دقة


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 9:25 pm