nsinaiedu

منتدى العلم والتعلم


    التقييم والتشخيص فى التربية الخاصة

    شاطر
    avatar
    شيرين

    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 15/12/2010

    التقييم والتشخيص فى التربية الخاصة

    مُساهمة  شيرين في الجمعة يناير 07, 2011 4:37 pm

    [b][right]
    نستكمل باقى القضايا حسب ما تم سردها تحت عنوان قضايا معاصرة
    القضية الثالثة :- التقييم والتشخيص
    أولا القائمون بالتشخيص والتقويم فى التربية الخاصة :-
    لقد حددت المادة الواحدة والثمانون من دليل القواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة فريق القياس والتشخيص على النحو التالى :
    1) يجب تشكيل فريق التشخيص وفقاً للحاجة التى تشير اليها نتائج المسح الأولى أو طبيعة المشكلة لدى الطفل .
    2) يتكون فريق القياس والتشخيص من :
    أ - معلم التربية الخاصة المعنى .
    ب - معلم تدريبات سلوكية ( أخصائى نفسى).
    ج - ولى أمر الطفل .
    د - من تستدعى حالة الطفل مشاركته .
    3) تتمثل مهام هدا الفريق فيما يلى :
    أ- اختيار الوسائل والأودوات المستخدمة فى التشخيص والقياس ومدى ملاءمتها .
    ب- القيام بعملية القياس والتشخيص .
    ج- تفسير النتائج . د - كتابة التقارير .
    ه- تصنيف التلاميد . و - اعطاء التوصيات .
    4) يقوم فريق القياس والتشخيص بتقديم تقرير نهائى مبنى على التقارير التفصيلية المقدمة من أعضاء فريق القياس والتشخيص عن وضع الطفل ، على أن توضع جميع التقارير فى ملفه .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 2:51 am